fbpx
April 19,2021

انطلاق مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون

انطلاق مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون


رعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد- الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي انطلاق فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون الذي ينظمه مستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الرابطة العمانية لطب العيون ووزارة الصحة وذلك لمدة 3 أيام.

تضمن برنامج الافتتاح كلمة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر-الدكتور راشد السعيدي وعرضا مرئيا عن حياة الطبيب العماني ابن عميره واسهاماته العلمية وغيرها من الفقرات التي لها علاقة بالطب العماني القديم إلى عصر النهضة المباركة.

وتذكيرا للأجيال بما قدمة الأجداد في مجال الطب، فقد تم خلال الافتتاح تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميره والتي تعد الاولى من نوعها على المستوى الوطني في مجال الطب، وقد منحت الجائزة هذا العام بالتوافق لخمسة أطباء نظير جهودهم واسهاماتهم في مجال الطب ثلاثة منهم عمانيين هم: معالي الدكتور علي بن محمد بن موسى، والدكتور غازي بن عمر الزبيدي والدكتور عبدالله بن محمد الريامي اضافة الى طبيبن المانيين هما: البروفيسور انسلم كامبيك والبروفيسور سيغفريد بريجلنجر .

تكمن أهداف المؤتمر في إطلاع المشاركين على جديد طب العيون وتبادل الخبرات مع المشاركين الاقليميين والدوليين. بالإضافة إلى الكثير من أوراق العمل والمحاضرات العلمية تناقش في مجملها طب وجراحة العيون، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون والدول العربية والدول الاوروبية ومن مختلف دول العالم.

ويشهد مؤتمر هذا العام تميزا من حيث تضمينه مختبرات محاكاة طبية للعديد من العمليات الجراحية، إضافة إلى توفير مساحة توعية خاصة بأمراض العيون وعلاجاتها وطرق الوقاية منها للراغبين من الجمهور بالحضور.

يذكر أنه تم اعتماد (17.5) ساعة تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون 2019 وحلقات العمل المصاحبة

Tags: